1 ـ سب الاخرين قربة عند الله عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع النبي ص يقول اللهم فأيما مؤمن سببته فاجعل ذلك له قربة إليك يوم القيامة البخاري ح 5884 الدعوات
2 ـ النبي يؤذي ويسبُ ويلعن ويجلد لغير ما سبب !!!!! عن أبي هريرة عن النبي ص: اللهم أنما محمد بشر، يغضب كما يغضب البشر، وإني قد اتخذت عندك عهداً لم تخلفنيه، فأيما عبد آذيته، أو سببته، أولعنته، أو جلدته، فاجعلها كفارة وقربة تقربها إليك. (صحيح البخاري ج4 – كتاب الدعوات باب قول النبي من آذيته
3 ـ الشتيمة زكاة واجر عن عائشة قالت دخل على رسول الله صرجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا ( صحيح مسلم ح 4705
4 ـ محمد شكاك بربه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله ص نحن أحق بالشك من إبراهيم إذ قال( رب ارني كيف تحيي الموتى قال أو لم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي) البقرة 2 : 260 ( البخاري ح 4173 تفسير القران واذ قال ابراهيم ربي ..
5 ـ محمد يشك بالله وجبرائيل وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلاَّ بِأَمْرِ رَبِّكَ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَلِكَ وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِياًّ مريم 64
وقال عكرمة والضحاك وقتادة ومقاتل والكلبي: احتبس جبريل عليه السلام حين سأله قومه عن قصة أصحاب الكهف وذي القرنين والروح فلم يدر ما يجيبهم ورجا أن يأتيه بجواب فسألوه فأبطأ عليه فشق على رسول الله ص مشقة شديدة فلما نزل جبريل عليه السلام قال له أبطأت علي حتى ساء ظني واشتقت إليك فقال جبريل عليه السلام: إني كنت إليك أشوق ولكني عبد مأمور إذا بعثت نزلت وإذا حبست احتبست فأنزل قوله تعالى وَيَقُولُ الإِنسَانُ أَئِذَا مَا مِتُّ لَسَوْفَ أُخْرَجُ حَياًّ مريم 66
6ـ شك اصحابه باخلاقه علي بن الحسين رضي الله عنهما أن صفية زوج النبي ص أخبرته ح حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا هشام بن يوسف أخبرنا معمر عن الزهري عن علي بن الحسين كان النبي ص في المسجد وعنده أزواجه فرحن فقال لصفية بنت حيي لا تعجلي حتى أنصرف معك وكان بيتها في دار أسامة فخرج النبي ص معها فلقيه رجلان من الأنصار فنظرا إلى النبي ص ثم أجازا وقال لهما النبي ص تعاليا إنها صفية بنت حيي قالا سبحان الله يا رسول الله قال إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم وإني خشيت أن يلقي في أنفسكما شيئا (البخاري ح1897)
7ـ محمد سارق غسيل وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلَّ وَمَنْ يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ( ال عمران 3 : 161) . وَنَزَلَتْ لَمَّا فُقِدَتْ قَطِيفَة حَمْرَاء يَوْم أُحُد فَقَالَ بَعْض النَّاس : لَعَلَّ النَّبِيّ أَخَذَهَا "وَمَا كَانَ" وَمَا يَنْبَغِي , "لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلّ" يَخُون فِي الْغَنِيمَة فَلَا تَظُنُّوا بِهِ ذَلِكَ (الجلالين , ابن كثير , الطبري , القرطبي
8ـ محمد يسلب النساء عن ابن عباس قال أشهد على النبي ص أو قال عطاء أشهد على ابن عباس أن رسول الله ص خرج ومعه بلال فظن أنه لم يسمع فوعظهن وأمرهن بالصدقة فجعلت المرأة تلقي القرط والخاتم وبلال يأخذ في طرف ثوبه ( البخاري ح 96 )
9ـ محمد يسلب نخل بني النضير حدثني محمد بن سلام أخبرنا وكيع عن ابن عيينة قال قال لي معمر قال لي الثوري هل سمعت في الرجل يجمع لأهله قوت سنتهم أو بعض السنة قال معمر فلم يحضرني ثم ذكرت حديثا حدثناه ابن شهاب الزهري عن مالك بن أوس عن عمر رضي الله عنه أن النبي ص كان يبيع نخل بني النضير ويحبس لأهله قوت سنتهم ( البخاري ح 4938
10ـ محمد لايقسم لاصحابه بالحق عن عبد الله قال قسم النبي ص يوما قسمة فقال رجل من الأنصار إن هذه لقسمة ما أريد بها وجه الله قلت أما والله لآتين النبي ص فأتيته وهو في ملإ فساررته فغضب حتى احمر وجهه ثم قال رحمة الله على موسى أوذي بأكثر من هذا فصبر البخاري ح 5817 الاستئذان اذا كانوا اكثر من ثلاثة فلا بأس بالمساواة والمنجاة ( والبخاري ح 5861
11 ـ محمد كذاب عن ابن شهاب حدثني أبو سلمة بن عبد الرحمن سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله ص يقول لما كذبتني قريش قمت في الحجر فجلا الله لي بيت المقدس فطفقت أخبرهم عن آياته وأنا أنظر إليه ( البخاري ح 3597 المناقب حديث الاسراء)
12ـ محمد كذاب محمد ينسخ حديثه عن أبو العلاء بن الشخير قال كان رسول الله ص ينسخ حديثه بعضه بعضا كما ينسخ القرآن بعضه بعضا ( مسلم ح 520 الحيض انما الماء من الماء )
13ـ محمد مقمل عن أنس بن مالك رضي الله عنه أنه سمعه يقول كان رسول الله ص يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت فدخل عليها رسول الله ص فأطعمته وجعلت تفلي رأسه فنام رسول الله ص ثم استيقظ وهو يضحك قالت فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكا على الأسرة أو مثل الملوك على الأسرة شك إسحاق قالت فقلت يا رسول الله ادع الله أن يجعلني منهم فدعا لها رسول الله ص ثم وضع رأسه ثم استيقظ وهو يضحك فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله كما قال في الأول قالت فقلت يا رسول الله ادع الله أن يجعلني منهم قال أنت من الأولين فركبت البحر في زمان معاوية بن أبي سفيان فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت البخاري ح 2580 باب الجهاد والسير باب الدعاء بالجهاد والشهادة للرجال والنساء
14ـ محمد يبول واقف عن شقيق عن حذيفة قال كنت مع النبي ص فانتهى إلى سباطة قوم فبال قائما فتنحيت فقال ادنه فدنوت حتى قمت عند عقبيه فتوضأ فمسح على خفيه ( مسلم ح 402 )
15 ـ محمد يبول تحت سريره عن حكيمة بنت أميمة بنت رقيقة عن أمها أنها قالت كان للنبي ص قدح من عيدان تحت سريره يبول فيه بالليل ( سنن ابو داوود باب الطهارة ح 22)
16 ـ محمد يتبرز صوب القبلة { محمد فوق القوانين} عن واسع بن حبان قال كنت أصلي في المسجد وعبد الله بن عمر مسند ظهره إلى القبلة فلما قضيت صلاتي انصرفت إليه من شقي فقال عبد الله يقول ناس إذا قعدت للحاجة تكون لك فلا تقعد مستقبل القبلة ولا بيت المقدس قال عبد الله ولقد رقيت على ظهر بيت فرأيت رسول الله ص قاعدا على لبنتين مستقبلا بيت المقدس لحاجته (مسلم ح 390
17 مشطفين النبي عن أنس بن مالك قال كان رسول الله ص يتبرز لحاجته فآتيه بالماء فيتغسل به ( مسلم ح 400
ــ عن عروة بن المغيرة عن أبيه المغيرة بن شعبة عن رسول الله ص أنه خرج لحاجته فاتبعه المغيرة بإداوة فيها ماء فصب عليه حين فرغ من حاجته فتوضأ ومسح على الخفين ( مسلم ح 404
18 ـ محمد يستنجي بثلاث حجارات عن أبي هريرة قال اتبعت النبي ص وخرج لحاجته فكان لا يلتفت فدنوت منه فقال ابغني أحجارا أستنفض بها أو نحوه ولا تأتني بعظم ولا روث فأتيته بأحجار بطرف ثيابي فوضعتها إلى جنبه وأعرضت عنه فلما قضى أتبعه بهن (البخاري ح 151
19 ـ دخول الخلاء يخرج فقيها عن ابن عباس : ان النبي ص دخل الخلاء فوضعت له وضوءا . قال ص من وضع هذا فأخبر فقال اللهم فقهه في الدين البخاري ح 140
20 محمد يبصق في وجه الاخرين عن الزهري عن محمود بن الربيع قال عقلت من النبي ص مجة مجها في وجهي وأنا ابن خمس سنين من دلو(( قوله : ( مجة ) بفتح الميم وتشديد الجيم , والمج هو إرسال الماء من الفم , وقيل لا يسمى مجا إلا إن كان على بعد . وفعله النبي ص مع محمود إما مداعبة منه , أو ليبارك عليه بها كما كان ذلك من شأنه مع أولاد الصحابة ) البخاري ح 75
21 ـ محمد يمج في الماء وقال الإمام أحمد: حدثنا أبو نعيم، ثنا مسعر عن عبد الجبار بن وائل بن حجر قال: حدثني أهلي عن أبي قال: أتى رسول الله ص بدلو من ماء فشرب منه، ثم مجَّ في الدلو ثم صب في البئر، أو شرب من الدلو ثم مجَّ في البئر، ففاح منها ريح المسك. (ج/ص:6/29) البداية والنهاية لابن كثير
22 ـ يمج بالماء ويامر بشربه قال ابو موسى دعا النبي بقدح فغسل يديه ووجهه فيه ومج فيه ثم قال لهما اشربا منه وافرغا على وجوهكما ونحوركما ( البخاري باب الوضوء
23ـ عائشة تحك مني محمد باضفرها عن عبد الله بن شهاب الخولاني قال كنت نازلا على عائشة فاحتلمت في ثوبي فغمستهما في الماء فرأتني جارية لعائشة فأخبرتها فبعثت إلي عائشة فقالت ما حملك على ما صنعت بثوبيك قال قلت رأيت ما يرى النائم في منامه قالت هل رأيت فيهما شيئا قلت لا قالت فلو رأيت شيئا غسلته لقد رأيتني وإني لأحكه من ثوب رسول الله ص يابسا بظفري ( مسلم ح 437 الطهارة حكم المني
24 ـ محمد يستعيذ من الخبث والخبائث عن انس : كان النبي ص يقول اذا دخل الخلاء قال اللهم اني اعوذ بك من الخبث والخبائث ( البخاري ح 139 )
25 ـ محمد والحيض أ ـ محمد يباشر زوجاته اثناء الحيض
ــ عن عائشة قالت كان إحدانا إذا كانت حائضا أمرها رسول الله ص فتأتزر بإزار ثم يباشرها ( مسلم ح 440
ب ـ ايكم يملك اربه في فور الحيضة عن عائشة قالت كان إحدانا إذا كانت حائضا أمرها رسول الله ص أن تأتزر في فور حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك إربه كما كان رسول الله ص يملك إربه (مسلم ح 441
26ـ النساء يهابن عمر ولايهابن محمد ـــ عن سعد بن أبي وقاص قال استأذن عمر على رسول الله ص وعنده نساء من قريش يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما استأذن عمر قمن يبتدرن الحجاب فأذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله ص يضحك فقال عمر أضحك الله سنك يا رسول الله قال عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك ابتدرن الحجاب قال عمر فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ثم قال أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ص قلن نعم أنت أفظ وأغلظ من رسول الله ص قال رسول الله ص والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك ( البخاري ح 3051
27 ـ يتنازعون عند محمد عن ابن عباس قال لما اشتد بالنبي ص وجعه قال ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال عمر إن النبي ص غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر اللغط قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع فخرج ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ص وبين كتابه البخاري ح 111
28 ـ محمد يعلم امته الخراء عن سلمان قال قيل له قد علمكم نبيكم ص كل شيء حتى الخراءة قال فقال أجل لقد نهانا أن نستقبل القبلة لغائط أو بول أو أن نستنجي باليمين أو أن نستنجي بأقل من ثلاثة أحجار أو أن نستنجي برجيع أو بعظم ( مسلم ح 385)
29 ـ محمد ياكل مماذبح للاصنام عن عبد الله يحدث عن رسول الله ص أنه لقي زيد بن عمرو بن نفيل بأسفل بلدح وذاك قبل أن ينزل على رسول الله ص الوحي فقدم إليه رسول الله ص سفرة فيها لحم فأبى أن يأكل منها ثم قال إني لا آكل مما تذبحون على أنصابكم ولا آكل إلا مما ذكر اسم الله عليه ( البخاري ح 5075
30 ـ محمد ياكل لحم حمار عن عبد الله بن أبي قتادة عن أبيه أنه خرج مع النبي ص فتخلف أبو قتادة مع بعض أصحابه وهم محرمون وهو غير محرم فرأوا حمارا وحشيا قبل أن يراه فلما رأوه تركوه حتى رآه أبو قتادة فركب فرسا له يقال له الجرادة فسألهم أن يناولوه سوطه فأبوا فتناوله فحمل فعقره ثم أكل فأكلوا فندموا فلما أدركوه قال هل معكم منه شيء قال معنا رجله فأخذها النبي ص فأكلها (البخاري ح 2642
31 ـ محمد يسجد للشياطين وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلاَ نَبِيٍّ إِلاَّ إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ( الحج 52
حديث 4911 – التفسير – صحيح البخارى عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ – رضى الله عنهما – قَالَ سَجَدَ النَّبِىُّ –ص – بِالنَّجْمِ وَسَجَدَ مَعَهُ الْمُسْلِمُونَ وَالْمُشْرِكُونَ وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ. تَابَعَهُ ابْنُ طَهْمَانَ عَنْ أَيُّوبَ. وَلَمْ يَذْكُرِ ابْنُ عُلَيَّةَ ابْنَ عَبَّاسٍ
32 ـ محمد يهجر ( يخرف) عن ابن عباس رضي الله عنه يقول يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى قلت يا أبا عباس ما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ص وجعه فقال ائتوني بكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما له أهجر استفهموه فقال ذروني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه فأمرهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم والثالثة خير إما أن سكت عنها وإما أن قالها فنسيتها قال سفيان هذا من قول سليمان (البخاري ح 2932
33ـ محمد سكير عن عبد الله بن عباس أن رسول الله ص قال لابن مسعود ليلة الجن معك ماء قال لا إلا نبيذا في سطيحة فقال رسول الله ص تمرة طيبة وماء طهور صب علي قال فصببت عليه فتوضأ به ( سنن ابن ماجة ح 379
34ـ محمد خنفس البراء بن عازب رضي الله عنه قال كان النبي ص مربوعا بعيد ما بين المنكبين له شعر يبلغ شحمة أذنه رأيته في حلة حمراء لم أر شيئا قط أحسن منه قال يوسف بن أبي إسحاق عن أبيه إلى منكبيه ( البخاري ح 3287
35 ـ محمد يتعرى عمرو بن دينار أنه سمع جابر بن عبد الله يقولا لما بنيت الكعبة ذهب النبي ص وعباس ينقلان حجارة فقال العباس للنبي ص اجعل إزارك على عاتقك من الحجارة ففعل فخر إلى الأرض وطمحت عيناه إلى السماء ثم قام فقال إزاري إزاري فشد عليه إزاره قال ابن رافع في روايته على رقبتك ولم يقل على عاتقك ( مسلم ح 514
36 ـ محمد يستك بسواك غيره عن عائشة رضي الله عنها قالت دخل عبد الرحمن بن أبي بكر ومعه سواك يستن به فنظر إليه رسول الله ص فقلت له أعطني هذا السواك يا عبد الرحمن فأعطانيه فقصمته ثم مضغته فأعطيته رسول الله ص فاستن به وهو مستسند إلى صدري البخاري باب الجمعة ح 841
37 محمد يسبح وفاطمة تستره عن أم هانئ بنت أبي طالب حدثته أنه لما كان عام الفتح أتت رسول الله ص وهو بأعلى مكة قام رسول الله ص إلى غسله فسترت عليه فاطمة ثم أخذ ثوبه فالتحف به ثم صلى ثمان ركعات سبحة الضحى و حدثناه أبو كريب حدثنا أبو أسامة عن الوليد بن كثير عن سعيد بن أبي هند بهذا الإسناد وقال فسترته ابنته فاطمة بثوبه فلما اغتسل أخذه فالتحف به ثم قام فصلى ثمان سجدات وذلك ضحى (مسلم ح 510
38 ـ مخنث في بيت النبي عن عائشة رضي الله عنها قالت كان يدخل على أزواج النبي ص مخنث فكانوا يعدونه من غير أولي الإربة فدخل علينا النبي ص يوما وهو عند بعض نسائه وهو ينعت امرأة فقال إنها إذا أقبلت أقبلت بأربع وإذا أدبرت أدبرت بثمان فقال النبي ص ألا أرى هذا يعلم ما هاهنا لا يدخلن عليكن هذا فحجبوه ( سنن ابي داود اللباس 3583
39ـ يدخل على نساء محمد البر والفاجر عن أنس قال قال عمر رضي الله عنه قلت يا رسول الله يدخل عليك البر والفاجر فلو أمرت أمهات المؤمنين بالحجاب فأنزل الله آية الحجاب ( البخاري 4416
40ـ يطوف على نسائه بغسل واحد عن أنس أن النبي ص كان يطوف على نسائه بغسل واحد مسلم ح 467
41ـ انكتـــها عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال لما أتى ماعز بن مالك النبي ص قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك أمر برجمه ( البخاري ح 6324
42ـ سحر محمد؟ من سحر محمد؟ لبيد بن الاعصم رجلا من بني زريق
جاء في »صحيح البخاري« الجزء الرابع صفحة 17، 18 ما يلي:]عن عائشة زوجة محمد أنها قالت:"كان رسول اللهeسُحِرَ حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن". قال سفيان:"هذا أشد ما يكون من السحر". فقال"يا عائشة، أعلمت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه، أتاني رجلان فقعد إحداهما عند رأسي والآخر عند قدمي، فقال الذي عند رأسي للآخر:"ما بال الرجل؟"، فقال الآخر:"مطبوب –مسحور-"، قال:"ومن طبه؟"، قال:"لبيد بن الأعصم رجلاً من بنى زريق حليف اليهود كان منافقاً". قال:"وفيما"، قال:"في مشط ومشاقة". قال:"وأين؟"، قال:"في جف طلعة في بئر ذروان". قالت:"فأتى النبي البئر حتى أخرجه[.
43ـ ثروة محمد عن عائشة أنها قالت إن أزواج النبي ص حين توفي رسول الله صأردن أن يبعثن عثمان بن عفان إلى أبي بكر فيسألنه ميراثهن من النبي ص قالت عائشة لهن أليس قد قال رسول الله ص لا نورث ما تركنا فهو صدقة (صحيح مسلم ح 3303
44 ـ محمد ابن ابي كبشة عن ابن عباس رضي الله عنهما أخبره أن أبا سفيان أخبره أن هرقل أرسل إليه وهم بإيلياء ثم دعا بكتاب رسول الله ص فلما فرغ من قراءة الكتاب كثر عنده الصخب فارتفعت الأصوات وأخرجنا فقلت لأصحابي حين أخرجنا لقد أمر أمر ابن أبي كبشة إنه يخافه ملك بني الأصفر ( البخاري ح 2756 )
45ـ حمزة يقر بان محمد عبد لابائه علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال أصبت شارفا مع رسول الله ص في مغنم يوم بدر قال وأعطاني رسول الله ص شارفا أخرى فأنختهما يوما عند باب رجل من الأنصار وأنا أريد أن أحمل عليهما إذخرا لأبيعه ومعي صائغ من بني قينقاع فأستعين به على وليمة فاطمة وحمزة بن عبد المطلب يشرب في ذلك البيت معه قينة فقالت ألا يا حمز للشرف النواء فثار إليهما حمزة بالسيف فجب أسنمتهما وبقر خواصرهما ثم أخذ من أكبادهما
قلت لابن شهاب ومن السنام قال قد جب أسنمتهما فذهب بها قال ابن شهاب قال علي رضي الله عنه فنظرت إلى منظر أفظعني فأتيت نبي الله ص وعنده زيد بن حارثة فأخبرته الخبر فخرج ومعه زيد فانطلقت معه فدخل على حمزة فتغيظ عليه فرفع حمزة بصره وقال هل أنتم إلا عبيد لآبائي فرجع رسول الله ص يقهقر حتى خرج عنهم وذلك قبل تحريم الخمر ( البخاري ح 2202 )
46 ـ خاتم محمد عن السائب بن يزيد يقول ذهبت بي خالتي إلى رسول الله ص فقالت يا رسول الله إن ابن أختي وجع فمسح رأسي ودعا لي بالبركة ثم توضأ فشربت من وضوئه ثم قمت خلف ظهره فنظرت إلى خاتمه بين كتفيه مثل زر الحجلة ( البخاري ح 5875
47 ـ ر جل يقول لمحمد اخرس عن ابن عمر رضي الله عنه قال قال النبي ص لابن صياد خبأت لك خبيئا قال الدخ قال اخسأ فلن تعدو قدرك قال عمر ائذن لي فأضرب عنقه قال دعه إن يكن هو فلا تطيقه وإن لم يكن هو فلا خير لك في قتله ( البخاري ح 6128
48ـ رفع الاصوات على محمد عن أنس بن مالك أنه قال لما نزلت هذه الآية ( يا ايها الذين امنوا لا ترفعوا اصواتكم فوق صوت النبي) الحجرات 49 : 2 إلى آخر الآية جلس ثابت بن قيس في بيته وقال أنا من أهل النار واحتبس عن النبي ص فسأل النبي ص سعد بن معاذ فقال يا أبا عمرو ما شأن ثابت اشتكى قال سعد إنه لجاري وما علمت له بشكوى قال فأتاه سعد فذكر له قول رسول الله صفقال ثابت أنزلت هذه الآية ولقد علمتم أني من أرفعكم صوتا على رسول الله ص فأنا من أهل النار فذكر ذلك سعد للنبي ص فقال رسول الله ص بل هو من أهل الجنة و حدثنا قطن بن نسير حدثنا جعفر بن سليمان حدثنا ثابت عن أنس بن مالك قال كان ثابت بن قيس بن شماس خطيب الأنصار فلما نزلت هذه الآية بنحو حديث حماد وليس في حديثه ذكر سعد بن معاذ و حدثنيه أحمد بن سعيد بن صخر الدارمي حدثنا حبان حدثنا سليمان بن المغيرة عن ثابت عن أنس قال لما نزلت ( لاترفعوا اصواتكم فوق صوت النبي) ولم يذكر سعد بن معاذ في الحديث و حدثنا هريم بن عبد الأعلى الأسدي حدثنا المعتمر بن سليمان قال سمعت أبي يذكر عن ثابت عن أنس قال لما نزلت هذه الآية واقتص الحديث ولم يذكر سعد بن معاذ وزاد فكنا نراه يمشي بين أظهرنا رجل من أهل الجنة ( مسلم ح 170
49ـ سم محمد وجاء في»صحيح البخاري« الجزاء الثالث صفحه 76 {قال يونس عن الزهيري، قال عروة، قالت عائشة:"كان النبيeيقول في مرضه الذي مات فيه:"يا عائشة ما أزال أجد الطعام الذي أكلت بخيبر، فهذا أوان انقطاع أبهري من ذلك السم".
جاء في كتاب»السيرة النبوية الملكية« لزيني دحلان ص58،59:{وقيل في هذه الغزوة سمَّت اليهودية الشاة لمحمد، واسمها زينب بنت الحارث امرأة سلاَّم بن مشكم، فمضغ محمد منها مضغة ثم لفظها من فيهِ، وإن رجلاً يُدعى بشير بن البراء أكل منها معهُ فمات بعد حول من تلك الأكلة. وفى المرض الذي توفى فيه محمد قال:"مازلت أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر، وهذا أوان انقطاع أبهري من ذلك السم}.
50 محمد يامر بقتل اليهود حدثنا إسحاق بن محمد الفروي حدثنا مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله ص قال تقاتلون اليهود حتى يختبي أحدهم وراء الحجر فيقول يا عبد الله هذا يهودي ورائي فاقتله (البخاري ح 2708
· عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله ص قال لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه اليهودي يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله ( البخاري ح 2709
·
51 ـ محمد والطفولة عن عبد الملك بن الربيع بن سبرة عن أبيه عن جده قال قال رسول الله ص علموا الصبي الصلاة ابن سبع سنين واضربوه عليها ابن عشر ( سنن الترمذي ح 372
ــ عن ابن عباس قال أخبرني الصعب بن جثامة قال قلت يا رسول الله إن خيلنا أوطئت من نساء المشركين وأولادهم قال هم من آبائهم قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح سنن الترمذي باب السير ح 1495
52 ـ محمد يترقى بابانا الذي ولقد أتحفنا أبو الدرداء رضى الله عنه بتلك الرقية التي سمعها من النبي:ربنا الذي في السماء تقدس أسمك أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض واغفر لنا حوبنا(ذنوبنا) وخطايانا أنت رب الطيبين فأنزل شفاء من شفائك ورحمة من رحمتك على الوجع فيبرأ. (*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ما يقال في المرض والرقي والوسواس والحريق. ولا يخفى على أحد أنها منقولة من الصلاة الربانية للنصارى وبالتصرف المعروف عن محمد عندما يأخذ شيئا عن النصارى أو اليهود أو حتى عن شعراء العرب.
53ـ محمد يخلف العهد عن عاصم قال سألت أنسا رضي الله عنه عن القنوت قال قبل الركوع فقلت إن فلانا يزعم أنك قلت بعد الركوع فقال كذب ثم حدثنا عن النبي ص أنه قنت شهرا بعد الركوع يدعو على أحياء من بني سليم قال بعث أربعين أو سبعين يشك فيه من القراء إلى أناس من المشركين فعرض لهم هؤلاء فقتلوهم وكان بينهم وبين النبي ص عهد فما رأيته وجد على أحد ما وجد عليهم ( البخاري ح 2934
54 ـ محمد يحرق من لا يخرج للصلاة عن أبي هريرة قال قال النبي ص ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا لقد هممت أن آمر المؤذن فيقيم ثم آمر رجلا يؤم الناس ثم آخذ شعلا من نار فأحرق على من لا يخرج إلى الصلاة بعد (البخاري ح 617
55 ـ محمد يشجع على العبودية عن جابر رضي الله عنه أن رجلا أعتق عبدا له ليس له مال غيره فرده النبي ص فابتاعه منه نعيم بن النحام (البخاري ح 2238
56 ـ منع المعجزات عن محمد وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا الاسراء 17 : 59
57 ـ محمد ينسى ايات عن النزال بن سبرة قال سمعت عبد الله يقول سمعت رجلا قرأ آية سمعت من النبي ص خلافها فأخذت بيده فأتيت به رسول الله ص فقال كلاكما محسن قال شعبة أظنه قال لا تختلفوا فإن من كان قبلكم اختلفوا فهلكوا (البخاري ح 2233
ـ عن عائشة رضي الله عنها قالت سمع النبي ص رجلا يقرأ في المسجد فقال رحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية أسقطتهن من سورة كذا وكذا وزاد عباد بن عبد الله عن عائشة تهجد النبي ص في بيتي فسمع صوت عباد يصلي في المسجد فقال يا عائشة أصوت عباد هذا قلت نعم قال اللهم ارحم عبادا (البخاري ح 2461
محمد الزاني
58 ـ تعدد الزوجات والاماء وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (النساء 3).
59 ـ المحلل فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يَتَرَاجَعَا إِنْ ظَنَّا أَنْ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (البقرة 230).
60 ـ المتعة وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (النساء 24)
61 ـ الاغتصاب وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا الطلاق 65 : 4
62ـ نكح الدبر نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (البقرة 223).
63 ـ تهب نفسها تعالى ترجيءمن تشاء منهن وتؤوي اليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك الاحزاب ( 33:51 )
64 ـ عدم الاكراه على الزنا وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ
65 ـ المراة تمارس الجنس مع العبيد قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ , الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ , وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ , وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ , وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ , إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ المؤمنون 23 : 1 ـ 6
66 ـ محمد يزني مع مجنونة في خربة عن أنس أن امرأة كان في عقلها شيء فقالت يا رسول الله إن لي إليك حاجة فقال يا أم فلان انظري أي السكك شئت حتى أقضي لك حاجتك فخلا معها في بعض الطرق حتى فرغت من حاجتها مسلم باب الفضائل ح 4493 *
67ـ في الجنة سوق فيه صور يدخل بها الرجال عن النعمان بن سعد عن علي قال قال رسول الله ص إن في الجنة لسوقا ما فيها شراء ولا بيع إلا الصور من الرجال والنساء فإذا اشتهى الرجل صورة دخل فيها سنن الترمذي باب صفة الجنة ح 2473
68 ـ اصحاب محمد اشرف منه قوله تعالى (وَالمُحصَناتُ مِنَ النِساءِ إِلّا ما مَلَكَت أَيمانُكُم( أخبرنا محمد بن عبد الرحمن البناني قال: أخبرنا محمد بن أحمد بن حمدان قال: أخبرنا أبو يعلى قال: أخبرنا عمر الناقد قال: حدثنا أبو أحمد الزبيري قال: حدثنا سفيان عن عثمان البتي عن أبي الخليل عن أبي سعيد الخدري قال: أصبنا سبايا يوم أوطاس لهن أزواج فكرهنا أن نقع عليهن فسألنا النبي عليه الصلاة والسلام فنزلت (وَالمُحصَناتُ مِنَ النِساءِ إِلاّ ما مَلَكَت أَيمانُكُم( فاستحللناهن
ـ عن أبي سعيد قال: لما سبا رسول الله ص أهل أوطاس قلنا يا نبي الله كيف نقع على نساء قد عرفنا أنسابهن وأزواجهن فنزلت هذه الآية {وَالمُحصَناتُ مِنَ النِساءِ إِلاّ ما مَلَكَت أَيمانُكُم}. عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله ص يوم حنين بعث جيشاً إلى أوطاس ولقى عدواً فقاتلوهم فظهروا عليهم وأصابوا لهم سبايا وكان ناس من أصحاب رسول الله ص تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله في ذلك {وَالمُحصَناتُ مِنَ النِساءِ إِلاّ ما مَلَكَت أَيمانُكُم ( اسباب النزول للنيسابوري النساء 24
69 ـ اذا جلس بين شعبها الاربع عن أبي هريرة أن نبي الله ص قال إذا جلس بين شعبها الأربع ثم جهدها فقد وجب عليه الغسل (مسلم ح 525
70 ـ محمد يشجع على اقتحام البيوت وانتهاكها عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة رضي الله عنهم قال مر بي النبي ص بالأبواء أو بودان وسئل عن أهل الدار يبيتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم قال هم منهم وسمعته يقول لا حمى إلا لله ولرسوله ص وعن الزهري أنه سمع عبيد الله عن ابن عباس حدثنا الصعب في الذراري كان عمرو يحدثنا عن ابن شهاب عن النبي ص فسمعناه من الزهري قال أخبرني عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب قال هم منهم ولم يقل كما قال عمرو هم من آبائهم (البخاري باب الجهاد ح 2790
71 ـ محمد قواد قوله تعالى {وَمِنهُم مَّن يَقُولُ اِئذَن لّي} الآية. نزلت في جد بن قيس المنافق وذلك أن رسول الله ص لما تجهز لغزوة تبوك قال له: يا أبا وهب هل لك في جلاد بني الأصفر تتخذ منهم سراري ووصفاء فقال: يا رسول الله لقد عرف قومي أني رجل مغرم بالنساء وأني خشيت إن رأيت بنات الأصفر أن لا أصبر عنهن فلا تفتني بهن وائذن لي في القعود عنك وأعينك بمالي فأعرض عنه النبي ص وقال: قد أذنت لك فأنزل الله هذه الآية فلما نزلت هذه الآية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لبني سلمة وكان الجد منهم: من سيدكم يا بني سلمة قالوا: الجد بن قيس غير أنه بخيل جبان فقال النبي ص : وأي داء أدوأ من البخل بل سيدكم الأبيض الفتى الجعد بشر بن البراء بن معرور فقال وَقالَ رَسولُ اللهِ وَالحَقُّ لاحِقٌ بِمَّن قالَ مِنا مَن تَعُدّونَ سَيّدا فَقُلنا لَهُ جَدُّ ِبنُ قَيسٍ عَلى الَّذي نُبَخِّلُهُ فينا وَإِن كانَ أَنكَدا فَقالَ وَأَيُّ الداءِ أَدوى مِنَ الَّذي رَمَيتُم بِهِ جَدّاً وَعالى بِها يَدا وَسُوِّدَ بِشرُ ِبنُ البَراءِ بِجُودِهِ وُحُقَّ لِبِشرٍ ذِى النَدا أَن يُسَوَّدا إِذا ما أَتاهُ الوَفدُ أَنهَبَ مالَهُ وَقالَ خُذوهُ إِنَّهُ عائِدٌ غَدا وما بعد هذه الآية كلها للمنافقين إلى قوله تعالى {إِنَّما الصَدَقاتُ لِلفُقراءِ} الآية.
72ـ محمد واللمم وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ
عن أبي اليسر بن عمرو قال: أتتني امرأة وزوجها بعثه النبي صلى الله عليه وسلم في بعث فقالت بعني بدرهم تمراً قال: فأعجبتني فقلت: إن في البيت تمراً هو أطيب من هذا فالحقيني فغمزتها وقبلتها فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقصصت عليه الأمر فقال: خنت رجلاً غازياً في سبيل الله في أهله بهذا وأطرق عني فظننت أني من أهل النار وأن الله لا يغفر لي أبداً وأنزل الله تعالى {أَقِمِ الصَلاةَ طَرَفَيِ النَهارِ} الآية.
عن ابن عباس أن رجلاً أتى عمر فقال: إن امرأة جاءتني تبايعني فأدخلتها الدولج فأصبت منها كل شيء إلا الجماع فقال: ويحك لعلها مغيب في سبيل الله قلت: أجل قال: ائت أبا بكر فقال ما قال لعمر ورد عليه مثل ذلك وقال: ائت رسول الله ص فسله فأتى رسول الله ص فقال مثل ما قال لأبي بكر وعمر فقال رسول الله ص : لعلها مغيب في سبيل الله فقال: نعم فسكت عنه ونزل القرآن {أَقِمِ الصَلاةَ طَرَفَيَ النَهارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيلِ إِنَّ الحَسَناتِ يُذهِبنَ السَيِّئاتِ} فقال الرجل: ألي خاصة يا رسول الله أم للناس عامة فضرب عمر صدره وقال: لا ولا نعمة عين ولكن للناس عامة فضحك رسول الله ص وقال: صدق عمر
أخبرنا أبو نصر محمد بن محمد الطوسي قال: حدثنا علي بن عمر الحافظ قال: حدثنا الحبر بن إسماعيل المحاملي قال: حدثنا يوسف بن موسى قال: حدثنا جرير عن عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن معاذ بن جبل أنه كان قاعداً عند النبي صلى الله عليه وسلم فجاء رجل فقال: يا رسول الله ما تقول في رجل أصاب من امرأة لا تحل له فلم يدع شيئاً يصيبه الرجل من امرأته إلا قد أصابه منها إلا أنه لم يجامعها فقال: توضأ وضوءاً حسناً ثم قم فصل قال: فأنزل الله تعالى هذه الآية {أَقِمِ الصَلاةَ طَرَفَيِ النَهارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيلِ} إلى آخرها فقال معاذ بن جبل: أهي له أم للمسلمين عامة فقال: بل هي للمسلمين عامة (اسباب النزول للنيسابوري هود 114
69 محمد يختلي بامراة من الانصار عن هشام قال سمعت أنس بن مالك رضي الله عنه قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي ص فخلا بها فقال والله إنكن لأحب الناس الي (البخاري باب النكاح ح 4833
73 ـ النبي الغير محتشم !!!! عن عائشة زوج النبي ص قالت: إن رجلاً سأل رسول الله ص عن الرجل يجامع أهله ثم يكسل، هل عليهما الغسل؟ وعائشة جالسة، فقال رسول الله ص: إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل. (صحيح مسلم ج1 – كتاب الطهارة باب نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل من التقاء الختانين).
74 ـ يشتهي طفلة عن عبد الله بن عباس عن أم الفضل بنت الحارث أن رسول الله ص رأى أم حبيبة بنت عباس وهي فوق الفطيم قالت فقال لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها ( مسند احمد ح 25636
75 ـ مسند احمد..رسول يباشر عائشة وهو صائم مسند احمد باقي مسند الانصار حديث عائشة ح 23000
حدثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن علقمة خرج علقمة وأصحابه حجاجا فذكر بعضهم الصائم يقبل ويباشر فقام رجل منهم قد قام سنتين وصامهما هممت أن آخذ قوسي فأضربك بها قال فكفوا حتى تأتوا عائشة فدخلوا على عائشة فسألوها عن ذلك فقالت عائشة كان رسول الله ص يقبل ويباشر وكان أملككم لإربه قالوا يا أبا شبل سلها قال لا أرفث عندها اليوم فسألوها فقالت كان يقبل ويباشر وهو صائم
76 ـ رسول يمص لسان عائشةوهو صائم ..مسند احمد ح 23769 حدثنا عفان قال حدثنا محمد بن دينار عن سعد بن أوس عن مصدع أبي يحيى الأنصاري عن عائشة أن رسول الله ص كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
77 ـ محمد يحد من دفاعا عن الزانيات عن ابن عباس رضي الله عنهما أن هلال بن أمية قذف امرأته عند النبي ص بشريك ابن سحماء فقال النبي ص البينة أو حد في ظهرك فقال يا رسول الله إذا رأى أحدنا على امرأته رجلا ينطلق يلتمس البينة فجعل يقول البينة وإلا حد في ظهرك فذكر حديث اللعان (البخاري ح 2475
78 ـ النبي والانتحار البخاري يتهم النبي الأعظم بإرادة الانتحار مرارا وهو نبي وما يمنعه من ذلك إلا جبريل !!
أول ما بدأ به رسول الله ص من الوحي التعبير صحيح البخاري
عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت أول ما بدأ به رسول الله ص من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح فكان يأتي حراء فيتحنث فيه وهو التعبد الليالي ذوات العدد ويتزود لذلك ثم يرجع إلى خديجة فتزوده لمثلها حتى فاجأه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فيه فقال اقرأ فقال له النبي ص فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق حتى بلغ علم الإنسان ما لم يعلم فرجع بها ترجف بوادره حتى دخل على خديجة فقال زملوني زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال يا خديجة ما لي وأخبرها الخبر وقال قد خشيت على نفسي فقالت له كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق ثم انطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي وهو ابن عم خديجة أخو أبيها وكان امرأ تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العربي فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له خديجة أي ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال ورقة ابن أخي ماذا ترى فأخبره النبي ص ما رأى فقال ورقة هذا الناموس الذي أنزل على موسى يا ليتني فيها جذعا أكون حيا حين يخرجك قومك فقال رسول الله ص أومخرجي هم فقال ورقة نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رءوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له جبريل فقال يا محمد إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك قال ابن عباس فالق الإصباح ضوء الشمس بالنهار وضوء القمر بالليل . (الحديث برقم 6467وإليكم الحديث من موقع سني مشهور جدا
الاسئلة التي تفرض نفسها للطرح بقوة ـ هل لم يعلم النبي الاعظم بنبوته الا من بعد اخبار ورقة ، ولماذا اراد مرارا الانتحار !!!! الا يقال ان من يفعل ذلك انما هو ضعيف الايمان ؟

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق